8 أمور لن تسمعها من متداول الفوركس الناجح

1. “لا أخسر أبداً”. تعد الخسائر جزء لا يمكن تجنبه من كل أنواع التداول المالي، وأي شخص يقول غير ذلك على الأرجح أنه يبالغ بدرجة كبيرة.

في فوركس، من الممكن أن تؤدي الخسارة الحادة الغير متوقعة إلى مسح كامل الحساب، ولكن ما يجعل الشخص متداول ناجح هو قدرته على الفوز أكثر من الخسارة.

2. “الإدارة المالية غير مهمة”. عندما يتعلق الأمر بتداولات فوركس، فإن تحديد مقدار المخاطرة هو بدرجة أهمية القيام بعمليات دخول وخروج قوية. لا تدع أحداً يخبرك بغير ذلك.

3. “من الجيد “الإستمرار بالشراء بأسعار متدنية”". البدأ بوضعية قوية هو مؤشر جيد جداً على التداول الناجح، في حين أن الإضافة على التداول الخاسر يعد مخاطرة وتصرف خطير. لماذا تود أن تحصل على المزيد من الأمر الذي يبدو خاسراً؟

4. “أنا مصيب بنسبة 90% عندما أتوقع الخطوات قصيرة الأجل بناءاً على قراءات الرسم البياني”. حتى أكثر المتداولين التقنيين مهارة لديهم معدل نجاح أقل من 70%. أي شخص يدعي مستوى أعلى من ذلك من المحتمل أنه يبالغ في تجميل نجاحه.

5. “عليك التداول بشكل نشط كل يوم”. هناك بعض الأسباب المتعلقة بكون أخذ قسط من الراحة من السوق فكرة جيدة. بداية، هناك أوقات تقلبات مرتفعة، مثل أوقات الأحداث السياسية المفاجئة، عندما قد يكون المتداولين التقنيين خارج المجال الملائم لهم، ويكون من المجدي أخذ قسط من الراحة. كذلك، في بعض الأوقات يحتاج المتداولين إلى الراحة، إما من أجل التمتع بالأرباح من دون المفاخرة، أو من أجل التعافي من الخسائر من دون الشعور باليأس. أخذ قسط من الراحة بعيداً عن الأسواق قد يكون جيداً ليس فقط من أجل حسابك البنكي، ولكن من أجل صحتك العاطفية كذلك.

6. “استراتيجيتي مربحة في جميع الظروف السوقية”. لا يوجد أي شيء يعتبر بمثابة “كأس مقدسة” عندما يتعلق الأمر بتداولات فوركس. إن كان هناك أمر كذلك، فإن الجميع سوف يقوم بذلك! الإستراتيجية المحتملة الوحيدة التي قد تكون قريبة هي التداول عالي التردد، وهي الإستراتيجية التي عادة ما تكون غير متوفرة بالنسبة للمتداولين الأفراد.

7. “أنا علمت نفسي كل شيء أعرفه”. في حين أن المتداول الناجح قد يكون شرع في مسيرة تعليم الذات، لا يوجد مجال بأن يكونوا قد علموا أنفسهم كل شي، إلا إن كانوا قد عانوا من خسائر هائلة على طول الطريق. على الأغلب أن المتداولين الناجحين تعلموا من المتداولين الناجحين الآخرن، سواءاً من مساق تداول فوركس أو من مراقبة الإستراتيجيات التداولية للمتداولين الآخرين. وكما أنك لا ترغب في استخدام خدمات الطبيب الذي يدعي بفخر بأنه قد علم نفسه بنفسه، عليك أن لا تعتمد على إدعاءات أي متداول يقدم مثل هكذا تأكيدات. لا يوجد أي عيب في التعلم من الآخرين، في الواقع، فإن التعلم من نجاح وفشل الآخرين سوف يجعلك بالتأكيد تقريباً متداول أقوى.

8. “أنا أعرف كل ما يمكن معرفته عن تداول فوركس”. هذا الإدعاء ليس متكبر فحسب، ولكنه مستحيل كذلك. هناك تطورات كل يوم في كل مجالات الحياة، وهذا الأمر ينطبق على عالم الفوركس كذلك. هناك دائماً أمر جديد يمكن تعلمه واكتشافه، سواء أكان استراتيجية تداولية جديدة أو تكنولوجيا جديدة صدرت مؤخراً. المتداولين الذين لديهم تفكير راكد على الأغلب أن ينحصروا في خندق أو أن يجدوا صعوبة في التكيف مع التحديات الجديدة.

 لا تخف من الإستمرار بالتعلم، فهو أمر جيد لتداولك ولعقلك!

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.