9 أسرار لتداول فوركس أفضل

يعتبر التداول في فوركس طريقة رائعة لكسب المال، ولكنه ليس سهلاً. التداول الرابح يحتاج إلى الصبر والتخطيط والممارسة. هناك بعض الأسرار الأساسية التي يمكن أن تساعدك على العثور على موقعك في السوق بشكل أسرع قليلاً وأقوى، وسوف ندرجها في الأسفل لمساعدتك على البدء.

1- عليك أن تعرف نفسك لكي تعرف طريقتك

هناك العديد من الطرق والأساليب المختلفة للتداول، عليك أن تختار الطريقة التي تلائم شخصيتك المميزة. إن كنت من الأشخاص الغير صبورين مثلاً، فكر بخطة قصيرة الأجل بدلاً من طويلة الأجل، حيث أنك قد تجد نفسك مدفوعاً لإغلاق التداول قبل الوقت الأفضل لذلك. إن كنت من الأشخاص الذين يحبون الصباح، تأكد من أنك لا تختار استراتيجية تعمل خلال ساعات العمل أكثر، حيث أن التعب قد يهدد قدراتك على اتخاذ القرار. فكر بنفسك أثناء التفكير بشأن استراتيجيتك- الفهم النفسي سوف يكون مفيداً على المدى الطويل.

2- أعثر على الوسيط الملائم

قم بالبحث عن جميع الوسطاء المتاحين في منطقتك وفكر بشكل دقيق مالذي تبحث عنه في الوسيط وما هي العروض التي سوف تكون مستعداً للتخلي عنها. ضع قائمة بالأسئلة وقارن الإجابات بين الوسطاء المختلفين بحيث تشعر بالثقة في قرارك. ماهي الميزات والسلبيات لكل وسيط؟ ما هو نوع المنصة/المنصات التي يقدمها؟ هل المنصة متلائمة مع أسلوبك التداولي؟ ما هي جودة خدمة المتعاملين لديهم؟ أين موقعهم الرئيسي؟ هذه الأسئلة سوف تساعدك في العثور على وسيط فوركس الذي يلبي احتياجاتك التداولية الخاصة.

3- الإتساق هو الأساس

هناك مدرستي أفكار في تحليل السوق والتبنئ بالأنماط المستقبلية. يقول من يستخدم التحليل التقني بأن السوق شبه-ثابت ولديه منطق في حركاته. ويقول من يستخدم التحليل الأساسي بأن التركيز على الأخبار أهم من السوق. ولا أي من هذين الطريقن يعتبر مثالياً، والمتداولين الجيدين يستخدمونهما معاً. ولكن عليك أن تقرر ما هي المنهجية التي سوف تعتبر طريقتك الأساسية، وعليك الإلتزام بها.

4- ركز جيداً في الإطار الزمني

يقضي أغلبية متداولي فوركس الكثير من الوقت في النظور على الرسوم البيانية في سوق فوركس. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الرسوم البيانية،ولكنها تظهر كلها الأمر نفسه من الناحية الأساسية. الأهم هو التركيز على الإطار الزمني للرسم البياني الذي تختار استخدامه. القاعدة الجيدة التي يجب اتباعها هي استخدام إطار زمني طويل لتحليل الإتجاه وإطار زمني قصير للتقرير بشأن نقاط الدخول والخروج من السوق. قم بمشاهدة فيديوهاتنا لتعلم المزيد بشأن فهم الرسوم البيانية.

5- إتخذا قرارات مدروسة

من أجل التأكد أنك تقوم بإتخاذ القرارات الصحيحة، أنت بحاجة إلى حساب مكاسبك وخسائرك بشكل مستمر. ألق نظرة إلى تاريخك التداولي – ما هو عدد التداولات الفائزة التي لديك؟ ما هو عدد التداولات الخاسرة؟ وبعد ذلك قم بحساب إجمالي مبلغ التداول على جميع التداولات. قد تكون هذه فكرة جيدة إن كنت ما تزال في مرحلة التعلم بشأن تداولات فوركس. تحقق من كل المرات التي أشار فيها نظامك إلى أن الوقت مناسب لفتح تداول وما إن كنت قد ربحت منها أو لا. قم بكتباة كل شيء! فسوف يساعدك ذلك في اتخاذ القرار الصحيح في المستقبل.

6- قم بإدارة المال بشكل حذر

افهم أن مع كل تداول هناك فرصة للخسارة. ولكن كل تداول تقوم به سوف يعلمك درس مهم ويعطيك المزيد من الخبرة. تذكر ذلك الأمر سوف يساعدك على قبول الخسائر والتي على المدى الطويل سوف تجعل منك متداولاً أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أنك على علم بطريقة استخدام الرافعة المالية بشكل صحيح. تحذير: استخدام الرافعة المالية بشكل خاطئ قد يؤدي إلى خسائر كارثية.

7- قم ببناء الثقة

أساس التداول الناجح في فوركس هو الثقة الداخلية. كيف تصل إلى هناك؟ عندما تقوم بتداول ناجح لأنك إلتزمت بخطتك، سوف تحصل على الثقة. تذكر بأن البقاء في حالة موضوعوية أثناء التداول وحاول عدم الإنسياق وراء العواطف أو الشك بالذات أثناء التداول. سوف تكون متداول أفضل في  فوركس إن تذكرت هذه الأمور.

8- قم بما عليك من عمل

أفضل أوقات القيام بالبحث السوقي هو خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما يكون السوق مغلقاً. يجب التركيز جيداً على الأخبار، مالذي حدث الأسبوع السابق وإن كان هناك توقعات بحدوث أي شيء خلال الأسبوع القادم. بما أن الأسواق مغلقة، هناك القليل من الضغط للقيام بقرارات سريعة. بدلاً من ذلك، يمكنك أخذ وقتك ووضع خطة تداولية مدروسة للأسبوع التالي. عندما تقوم بوضع هذه الخطة، من المهم الإلتزام بها. إن قررت التداول عندما يصل السوق إلى نقطة معينة، انتظر حتى الوصول لها! الإنضباط النفسي والصبر يعملان لصالحك في تداولات فوركس.

9- اكتب كل شيء

هذه هي الطريقة الصحيحة للبقاء موضوعي في تداولات فوركس. إن أردت أن تفتح وضعية، قم بإنشاء جدول يحتوي على جميع الأسباب التي تعتقد بأن هذه الوضعية فكرة جيدة. بعد ذلك، قم بوضع جميع الأسباب التي تعتقد بأنها ليست فكرة جيدة. تأكد من إدراج نقاط الدخول والخروج والعاطفة والقلق ومستوى التفائل. بهذه الطريقة يمكنك التداول بشكل موضوعي وأن تعود إلى ملاحظاتك في المستقبل.

يعتبر التداول في فوركس طريقة رائعة لكسب المال، ولكنه ليس سهلاً. التداول الرابح يحتاج إلى الصبر والتخطيط والممارسة. 

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.