S وR لا يرمزان الى Suckers and Ripoffs!!

الأسبوع الماضي بالنسبة لي  كان عبارة عن دراسة تناولت فيها مواضيع الدعم (S) والمقاومة (R).

وإذا ألقينا نظرة دقيقة على سعر أزواج العملات اليورو والدولار (EURUSD) خلال الأسبوع الماضي، إبتداءاً من 6 يناير، نرى أنه منذ يوم الجمعة الماضي سجل اليورو والدولار تراجعاُ بلغت نسبتته 50% في مؤشر فيبوناتشي، ولذلك توقعت لهذا الزوج مواجهة التراجع وكسر المقاومة على 1.4750 ويبدأ بالتحرك صعوداً إلى 1.5. وفعلاً رأيت أن هذا الزوج يحاول كسر المقاومة ولكن سرعان ما يتراجع إلي مستوي أقل من الخط المقرر لها. ولم يحدث ذلك حتى يوم الخميس، حينها أوضحت بيانات معدلات الفائدة محاولات رفع السعر والإغلاق في مستوي أكبر من خط المقاومة.

ولأن القواعد الخاصة بمتاجرتي تبيح لي المتاجرة فقط مع اتجاه السوق فاستمررت في شراء اليورو في كل مرة يرتفع فيها إلي خط المقاومة 1.4750 وسوف أجنى الأرباح عند بلوغ السعر هذا الخط. وقد تجاوز السعر الآن خط المقاومة وعاود الهبوط ليثبت خط المقاومة ويظل مرتفعاُ عنه، ولهذا أتوقع مزيداً من الأرباح خلال هذا الإسبوع.

قاعدة المقاومة (R) والدعم (S)

كما إنني أقوم يومياً بتحديد وكتابة المقاومة (R) والدعم (S) في كل ورقة غش تجاري (cheat sheet) أحررها، وهذا يساعد في خطة المتاجرة اليومية: الشراء إلي خط المقاومة. وفي حال كسر المقاومة، أستمر في الشراء.

برأيي.. يجب على المتداول في سوق الفوركس مراقبة استعمال السعر للخط 1.4750 بإمعان وملاحظة إستخدامه للدعم في الوقت الحالي. وهذ الخط يعتبر ملائماً لعملية الشراء. ولكن يجب الا ننسى أنه إذا انخفض السعر مرة ثانية فحان الوقت لأبحث عن خطة جديدة.

متاجرة موفقة!!

This entry was posted in المؤشرات الفنية والرسوم البيانية, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

One comment on “S وR لا يرمزان الى Suckers and Ripoffs!!

  1. Hannah on said:

    This is an airtlce that makes you think “never thought of that!”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.